عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في 10 معلومات.. ملفات مهمة على  مكتب رئيس الوزراء اليوم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، عددًا من الاجتماعات لمتابعة العديد من الملفات المهمة في قطاعات مختلفة.



وجاءت نتائج الاجتماعات كالتالي: 

-  تابع مدبولي موقف تنفيذ مشروعات المرافق التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية، خاصة المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".  

-  شدد مدبولي على أن توطين صناعة المعدات والآلات والطلمبات يعد أولوية قصوى يحتاجها قطاع المرافق في مصر.

-  وجّه رئيس الوزراء بمنح التيسيرات المطلوبة للمصنعين، مؤكدًا أن الدولة مستعدة لتقديم هذه الحوافز لهم، ومضيفا أن الحكومة تشجع هؤلاء المصنعين على بدء تصنيع هذه المنتجات.   

-  استعرض مدبولي الجهود المبذولة لاستخدام الطرق الحديثة في معالجة الصرف الصحي، باستخدام المواد المُصنعة محليا.

-  شدد على أهمية إجراء الصيانة بشكل دقيق، وحسن الإدارة لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي، بما يسهم في الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها في هذه المشروعات. 

- تابع مدبولي الموقف المالي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركات القابضة، وكذا موقف حل التشابكات المالية مع الجهات الحكومية المختلفة.

-  تابع رئيس الوزراء إجراءات زيادة التعاون البحرى بين مصر ودولتى تونس والجزائر.

-  شدد مدبولي على أهمية العمل على دعم وتعزيز أطر التعاون بين مختلف الدول الشقيقة والصديقة فى مجال النقل البحري، بما يسهم فى تحقيق المستهدفات الخاصة بنمو حركة تبادل السلع والخدمات.

 

-  تابع مدبولي طرق تفعيل أطر التعاون فى مجال النقل البحري بين الدول الثلاثة، وكذا مشروعات مذكرات التفاهم المقترح التوقيع عليها مستقبلا للارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق فى هذا المجال الحيوي، سعياً لتحقيق مستهدفات زيادة حجم أنشطة النقل البحرى فى البلدان الثلاثة.  

- تابع مدبولي موقف وتنسيقات تشغيل خط ملاحى بين مصر وإيطاليا، بما يسهم فى تنشيط حركة تبادل السلع والتجارة بين البلدين، بالنظر إلى كون إيطاليا شريكاً تجارياً مهماً لمصر  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز